أوباما 
أوباما 


أوباما يقلص الفارق للزمالك أمام بترو أتلتيكو

أشرف عبدالمنعم

السبت، 12 فبراير 2022 - 07:17 م

قلص الزمالك الفارق بهدف أول في شباك بترو أتلتيكو عن طريق أوباما  في الدقيقة 56  خلال المباراة المقامة بينهما على ملعب ستاد القاهرة  في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وكان الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بترو أتلتيكو المقامة باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى لمباريات دوري أبطال أفريقيا،انتهي بتقدم الفريق الأنجولي بهدفين دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي و إمام عاشور وماجد هاني ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الأبيض، لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل أنجولا، في حين اعتمد بترو أتلتيكو على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة السابعة أهدر الونش فرصة من رأسية أنقذها حارس المرمى، بعدها يسدد أحمد سيد زيزو ضربة حرة مباشرة خادعة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس. 

وتوالت المحاولات البيضاء للتسجيل، وأهدر سيف الجزيري فرصة للتسجيل في الدقيقة 17 من ضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بترو أتلتيكو، وفي الدقيقة  22 أحرز إيدي ماركوس هدف التقدم للفريق الأنجولي من هجمة مرتدة انتهت بعرضية من الجبهة اليمن لتصل لماركوس الذي سددها مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 25 أهدر الونش فرصة التعديل من رأسية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس قبل أن يشتتها الدفاع، بعدها يهدر أحمد فتوح فرصة للتسجيل من انفراد بالمرمى، وفي الدقيقة 36 سجل بيدرو بينتو الهدف في الثاني للضيوف من متابعة لعرضية من الجبهة اليسرى قابلها بتسديدة في المرمى، وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقائق المتبقية، وتتصدى العارضة لتسديدة قوية من زيزو، لينتهي الشوط الأول بتقدم بترو أتلتيكو بثنائية.

ودخل الزمالك  بتشكيل مكون كالتالي:

حراسة المرمى : محمد أبوجبل  
خط الدفاع : أحمد فتوح - محمود حمدي " الونش" – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي
خط الوسط : إمام عاشور – ماجد هاني – محمد أوناجم - أشرف بن شرقي - أحمد سيد زيزو 
خط الهجوم : سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد و محمود علاء وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما ورزاق سيسيه وعمر السعيد.

بينما جاء تشكيل بترو أتلتيكو كالتالي:

حراسة المرمى : ويلتون جوميز  
خط الدفاع : فيتكورناناكي فيدينهو – بيدرو بينتو – جواكيم ماركو كينتو 
خط الوسط : إيدي ماركوس – ويليام داسيلفا سواريز – بيدرو ميجيل -  اوجستو دي جيسوس 
خط الهجوم :  جيلسون موريرا – تياجو ليال أزولو – جارديرل لوبي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة